Items filtered by date: كانون1/ديسمبر 2017
الأربعاء, 20 كانون1/ديسمبر 2017 00:00

تدريب طلبة المرحلة الاولى

 

تدريب طلاب المرحلة الاولى على استخدام المكتبة المركزية

 

 تساهم المكتبة المركزية مساهمة ايجابية في تعليم روادها في كيفية الافادة من مقتنياتها الى اقصى حد ممكن وان يطلع طلاب الجامعة في كيفية استخدام فهارس المكتبة الالية وكيفية الافادة من المراجع العامة والمتخصصة والادوات الببليوغرافية ونظام التصنيف والتعرف على مصادر المعلومات فقد اطلقت الانانة العامة للمكتبة المركزية خدمة مهمة  (خدمة تدريب المستفيدين على كيفية استخدام المصادر والخدمات المختلفة التي تقدمها المكتبة لهم ) و تهدف اساساً الى تنمية المهارات الاساسية للتعامل مع المكتبات ومراكز المعلومات .

ومن خلال التنسيق مع قسم التدريب والمعامل / شعبة تدريب الطلبة قام قسم الهندسة الميكانيكة بزيارة المكتبة المركزية بتاريخ 3/12/2017 واجراء جولة توجيهية للطلبة لتعريفهم بموقع المكتبة وشعبها وكذلك تعريفهم على التنظيم الداخلي للمقتنيات والخدمات والفهارس والببليوغرافيات و تعريف المستفيدين بقوانين الاعارة وسياسة المكتبة ونظامها المتبع .

وقدم الفريق المكلف باستقبال الطلبة و تدريبهم  بتعريفهم على الاماكن التي تتوافر فيها المواد المكتبية والخدمات التي يحتاجونها مجاميع طلبة المرحلة الاولى والعمل مستمر لباقي اقسام الجامعة كافة بشكل متوالي

 

                                                                                                                                                                                                                                    أ.د. مؤيد يحيى خضير

                                                                                                                                                                                                                                       الامين العام

 

 

 

 

 
 
 
Published in اخر الاخبار
الثلاثاء, 12 كانون1/ديسمبر 2017 00:00

زيارات علمية للمكتبة المركزية

 زيارات علمية للمكتبة المركزية

 نظم قسم هندسة الليزر والكترونيات البصرية  في الجامعة التكنولوجية لطلاب المرحلة الاولى وممثل القسم الدكتوره سعاد محمود كاظم  بتاريخ   22-23 /10 / 2017 زيارة علمية الى الامانه العامة للمكتبة المركزية .

وقد بدأت الزيارة باستقبالهم و بالترحيب بهم من ادارة المكتبة  ومرافقتهم من قبل كادر فني مكتبي لتعريفهم بما تحتويه المكتبة من كتب قيمة ومجلات ودوريات ومراجع  ، ولقد تم تعريف الطلبة بطريقة البحث عن الكتب والمصادر التي يحتاج اليها الباحثين وزائرين المكتبة ، حيث تحتوي المكتبة على العديد من اجهزة الكومبيوتر التي يتم البحث من خلالها الكترونيا وبشكل سريع ومبسط .

وفي نهاية الزيارة ابدى الطلاب اعجابهم بما تحتويه المكتبة من كتب قيمة ومراجع ، وايضا سهولة الوصول الى الكتاب المطلوب وسهولة الاستعارة 

وبهذه المناسبة تدعو الامانة العامة للمكتبة المركزية جميع الاقسام العلمية والهندسية في الجامعة على تنظيم زيارات مكتبية للمكتبة المركزية لغرض تقديم المعلومات العامة للطلاب وتمكينهم من المتابعة المستمرة لتطورات المعرفة في المجالات المختلفة وتنمية رغبة القراءة والاطلاع لدى الطالب .

 

 

 

Published in اخر الاخبار

 

الامانة العامة للمكتبة المركزية تنظم ورشة عمل عن المكتبة الافتراضية

 

    نظرا لاهمية المكتبة الافتراضية العراقية وحرصا من الامانة العامة للمكتبة المركزية في مواصلة عقدها لورش العمل للمكتبة الافتراضية والمتمثلة بالسيد الامين العام للمكتبة المركزية والمسجل العام  للمكتبة الافتراضية في الجامعة التكنولوجية  أ.م.د. مؤيد يحيى خضير .

اقيم على قاعة المكتبة بتاريخ 26 /10 /2017 ورشة عمل لطلبة قسم العلوم فرع المواد المرحلة الرابعة حول كيفية وطريقة التسجيل في المكتبة الافتراضية ضمن المؤسسة التي ينتمي لها التدريسي والطالب وعن طريق مسجل الجامعة .

وتضمنت محاور الورشة عرض المؤسسات العلمية والمراكز البحثية العالمية ودور النشر الداعمة للمكتبة وطريقة البحث عنها لتمكين الباحث من الوصول الى النصوص الكاملة للبحوث الاحدث في العالم ومجانا .

والجدير بالذكر ان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي شرعت خطوة مهمة باعادة استخدام المكتبة الافتراضية العلمية العراقية لتؤدي دورها في رفد الاساتذة والباحثين بما يستجد من المصادر والمعلومات ويمكن الدخول الى موقع  المكتبة من خلال الرابط الالكتروني   www.ivsl.org  ضمن موقع الجامعة التكنولوجية .

 

 

 

 

   

Published in اخر الاخبار
الثلاثاء, 12 كانون1/ديسمبر 2017 00:00

معرض الكتاب السنوي

 

الامانه العامه للمكتبه المركزية تقيم معرض الكتاب السنوي

 

 

اقامت الجامعة التكنولوجية برئاسة الاستاذ الدكتور امين دواي ثامر وعلى قاعات الامانه العامه للمكتبة المركزية معرض الكتاب السنوي بالتعاون مع وزارة التربية – دائرة المناهج .وقد حضر الافتتاح الاستاذ الدكتور علي الابراهيمي وكيل وزارة التربية للشؤون الادارية ممثلا عن وزير التربية المحترم ، هذا وضم المعرض العديد من عناوين الكتب العلمية والهندسية ولكافة المستويات التي يستفاد منها في وزارة التربية ووزارة التعليم العالي وللفترة 24-30 / 10 / 2017  وقد حضر المعرض العديد من ممثلي وزارة التربية والجامعات العراقية للاطلاع والاقتناء .

 

 
Published in اخر الاخبار
Top